تزامناً مع اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم، أضيئت هيئة الشارقة الصحية ونصب المخطوطة في بيت الحكمة ومستشفى الجامعة باللون الأحمر، لنرسل رسالة واحدة: صحتك أولاً. وتتواصل خلال هذه المناسبة جهود الفحص والتوعية لتعزيز ثقافة الكشف المبكر والوقاية وبناء مجتمع أكثر صحة وعافية.
استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز سعيد المهيري، رئيس هيئة الشارقة الصحية، وفدًا من مجموعة صيدليات ( لايف ) ضم كلًا من جوبيلال الرئيس التنفيذي، وآدم نزار نائب الرئيس التنفيذي، وساجيف مسؤول العلاقات العامة، وذلك لبحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات بما يدعم التطوير المؤسسي ويعزز الشراكات الاستراتيجية بين الجانبين.
انطلقت فعاليات الحملة الوطنية لارتفاع ضغط دم ((ضغطك تحت السيطرة ))من مستشفى الجامعة _الشارقة كأول محطة ،حيث تم تنفيذ فحوصات ضغط الدم وتقديم التوعية الصحية للمراجعين والموظفين ،تعزيزاً لثقافة الوقاية والكشف المبكر ،وتأتي هذه المحطة ضمن سلسلة من الفعاليات التى تنفذها هيئة الشارقة الصحية في عدد من الجهات بالإمارة، بهدف نشر الوعي الصحي وتشجيع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة صحية.
من برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية … تبدأ الحكاية، ويبقى الأثر.
نظّمت هيئة الشارقة الصحية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة محاضرة توعوية بعنوان «الوعي يبدأ من المنزل»، قدّمها مساعد ضابط ياسر محمد علاي، بهدف تعزيز الوعي الأسري وترسيخ القيم الإيجابية داخل المجتمع.