المركز الإعلامي

جميع الأخبار

وضع حجر الأساس لمستشفى ثومبي للطب النفسي وإعادة التأهيل في مدينة الشارقة للرعاية الصحية

هيئة الشارقة الصحية تشهد وضع حجر الأساس لمستشفى ثومبي للطب النفسي وإعادة التأهيل في مدينة الشارقة للرعاية الصحية، بحضور سعادة الدكتور عبدالعزيز سعيد المهيري، رئيس هيئة الشارقة الصحية، وسعادة أمل أحمد القطري، مدير هيئة الشارقة الصحية، والدكتور ثومبي محيي الدين، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي. ويأتي المشروع في إطار جهود هيئة الشارقة الصحية لتعزيز منظومة الرعاية الصحية المتكاملة في الإمارة، حيث تُعد مدينة الشارقة للرعاية الصحية أكبر منطقة حرة طبية في المنطقة، وتضم مختلف الخدمات والتخصصات الصحية وفق أعلى المعايير العالمية. ومن المتوقع أن يسهم المستشفى في تقديم خدمات متخصصة ومتقدمة في مجالات الطب النفسي، وإعادة التأهيل العصبي، والتعافي من الإدمان، بما يعزز جودة الحياة ويوفر خدمات صحية متكاملة تلبي احتياجات المجتمع، وتواكب تطلعات إمارة الشارقة في تطوير قطاع صحي مستدام ومتقدم.

هيئة الشارقة الصحية واليونيسف توقعان اتفاقية لتعزيز حقوق الطفل ودعم مبادرات الشارقة الصديقة للطفل

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشارقة الصحية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي. وقع اتفاقية التعاون كل من: الدكتور عبدالعزيز سعيد المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، ولنا الوريكات مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" لدول مجلس التعاون الخليجي. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات حماية حقوق الطفل، وتبادل الخبرات التقنية والإحصائية، وإطلاق مبادرات ميدانية تخدم المجتمع بصورة مباشرة ومستدامة، ويآتي توقيع الاتفاقية امتداداً لمذكرة التفاهم الأولى التي أبرمت في نوفمبر 2018م، وأسهمت في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة كبيئة نموذجية توفر للأجيال القادمة أفضل فرص النمو والتمكين، وتعزز جهود الإمارة في توفير منظومة مجتمعية متكاملة تضمن رفاه الأطفال وأسرهم. وبموجب الاتفاقية ستعمل الشارقة على تطوير وتنفيذ استراتيجيات تُعنى بحقوق الأطفال من مختلف الجنسيات والفئات العمرية والقدرات، في إطار تعزيز مكانتها كأول مدينة صديقة للطفل في المنطقة، بما يضمن رفاه الأطفال وتنميتهم وصون حقوقهم وفق أعلى المعايير والمبادئ العالمية.

هيئة الشارقة الصحية والمكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشارقة يعززان التعاون المشترك

لقاء مثمر جمع بين هيئة الشارقة الصحية و المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع – الشارقة ، بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود في دعم المبادرات الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمجتمع. نؤمن بأن الشراكات الفاعلة هي أساس بناء مجتمع أكثر صحة واستدامة.

هيئة الشارقة الصحية تبحث آفاق التعاون في التكنولوجيا الصحية مع شركة هواوي

استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز المهيري، رئيس هيئة الشارقة الصحية، السيد ليغوانغ كاو، نائب رئيس الشؤون العامة والاتصال ومدير التعليم والرعاية الصحية في شركة هواوي. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين هيئة الشارقة الصحية وشركة هواوي في مجالات التكنولوجيا الصحية.