المركز الإعلامي

هيئة الشارقة الصحية واليونيسف توقعان اتفاقية لتعزيز حقوق الطفل ودعم مبادرات الشارقة الصديقة للطفل

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشارقة الصحية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي. وقع اتفاقية التعاون كل من: الدكتور عبدالعزيز سعيد المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، ولنا الوريكات مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" لدول مجلس التعاون الخليجي. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات حماية حقوق الطفل، وتبادل الخبرات التقنية والإحصائية، وإطلاق مبادرات ميدانية تخدم المجتمع بصورة مباشرة ومستدامة، ويآتي توقيع الاتفاقية امتداداً لمذكرة التفاهم الأولى التي أبرمت في نوفمبر 2018م، وأسهمت في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة كبيئة نموذجية توفر للأجيال القادمة أفضل فرص النمو والتمكين، وتعزز جهود الإمارة في توفير منظومة مجتمعية متكاملة تضمن رفاه الأطفال وأسرهم. وبموجب الاتفاقية ستعمل الشارقة على تطوير وتنفيذ استراتيجيات تُعنى بحقوق الأطفال من مختلف الجنسيات والفئات العمرية والقدرات، في إطار تعزيز مكانتها كأول مدينة صديقة للطفل في المنطقة، بما يضمن رفاه الأطفال وتنميتهم وصون حقوقهم وفق أعلى المعايير والمبادئ العالمية.

}