تتيح هذه الخدمة للمنشآت الصحية التقدم بطلب تعديل تفاصيل ترخيص المهني الصحي، مثل تغيير المسمى الوظيفي أو تعديل نطاق الممارسة المهنية بناء على شهادة التقييم الصادرة أو محدثة لضمان تحديث السجلات المهنية بما يتناسب مع الوضع الحالي للممارس من دون التأثير على صلاحية الترخيص الحالية
ملخص الخدمة:
تعتمد تحديثات شهادة التقييم في الترخيص المهني دون أن تؤثر على مدة صلاحية الترخيص.
المستندات المطلوبة:
- طلب تعديل مسمى المهني الصحي صادر من المنشأة الصحية.
- العقد الوظيفي.
الشروط والمتطلبات:
- يجب أن يكون المهني الصحي حاصلاً على ترخيص مهني ساري المفعول.
إجراءات الخدمة:
- دخول ممثل المنشأة الصحية إلى موقع هيئة الشارقة الصحية.
- تعبئة البيانات اللازمة وتحميل المستندات المطلوبة.
- دفع الرسوم المقررة.
- إصدار ترخيص مهني صحي مُحدّث مرفق ببطاقة مهنية إلكترونية.
مخرجات الخدمة:
- شهادة ترخيص المهني الصحي.
- البطاقة المهنية.
رسوم الخدمة:
- 500 درهم للأطباء.
- 100 درهم للمهنيين الصحيين المعاونين.
مدة الخدمة:
- خلال ساعات العمل الرسمية من الإثنين إلى الخميس.
قنوات تقديم الخدمة:
- عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الشارقة الصحية.
الخدمات المرتبطة:
الأسئلة الشائعة:
لا يمكن تعديل ترخيص المتدرب، يجب إلغاء ترخيص المتدرب أولًا ثم التقديم على خدمة طلب تعديل مسمى.
يجب أولًا تقديم طلب التعديل على الترخيص بدوام كامل، وستنعكس التعديلات تلقائيًا على الترخيص بدوام جزئي.
لا يؤثر التعديل على صلاحية الترخيص أو تاريخ الإصدار أو الانتهاء الرخصة.